السبت، 28 أغسطس 2010

قبل أن تلتهم طعامك، انظر إليه وتأمل كيف وصل إليك

ثمر البرتقال على الشجر

ثمر اليوسفي على الشجر

التقطت هاتين الصورتين في إحدى مزارع الموالح القريبة من منطقة رشيد عندما كنت قادما من الأسكندرية
حيث مررت على المزرعة من أجل شراء كمية من البرتقال واليوسفي

ما دفعني إلى التقاط هاتين الصورتين لشجر البرتقال واليوسفي هو الجمال الشديد لتلك الفاكهة وهي لا تزال على الشجرة، أمر مختلف تماما عن شكلها عندما تشتريها من بائع الفاكهة.

وجال بخاطري ما الذي حدث لهذه الثمرة منذ أن كانت بذرة أو نبتة تم غرسها في الأرض، وكيف تحولت بقدرة الله عز وجل إلى هذا الشكل الجميل الذي يظهر في الصورتين أعلاه.
أود أن أهمس فقط في قلبك قبل أذنك بأن تجعلها عادة دائما بالنسبة لك بأن تتأمل كل ما يصل إلى فمك من طعام أو فاكهة، وتأمل المراحل التي مر بها الطعام حتى وصل إلى فمك واشعر كم أنت مدلل وكم أنت غال عند الله، لأن الله هو الذي تكفل بوصول هذا الطعام إلى فمك. فكل ما فعله الإنسان هو غرس البذرة أو النبتة في الأرض.
قال الله تعالى "فلينظر الإنسان إلى طعامه"
صدق الله العظيم



هناك تعليق واحد:

محمد مهدى يقول...

ده عشته بالفعل قبل كده كتير بتلاقى نفسك سعيد ومطمئن لمنظر الثمار على الشجر وكمان بتلاقى فرق فى الإحساس أما بتشتري الثمار من السوق عنه من الجناين بس كام واحدسأل نفسه إزاى ربنا خلق لنا الثمار وزينها بالشكل ده؟! بس أنا ياحاج وليد أخاف أسأل حد جالس معاية على طاولة واحدة وأقوله دعنا لنتدبر ونتأمل كيف جاء هذا الطعام ....وأنته عارف ليه ! لأنى بعد دقيقة طبعا" لن أجد طعام ولا حتى طاولة طعام ..بس السؤال نعرف أين ذهب الطعام ولكن ماذا عن طاولة الطعام......!؟